languageFrançais

مهرجان جربة الدولي للطائرات الورقية...الترويج لمنتوج سياحي جديد

تحتضن جزيرة جربة المهرجان الدولي للطائرات الورقية الذي انطلق أمس الجمعة ويتواصل إلى يوم الأحد 31 أوت 2024 بتنظيم من جمعية جربة للتضامن والتنمية والجمعية الدولية للطائرات الورقية.

وشاركت عشرة دول عربية وأوروبية وآسيوية اضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المهرجان حسب ما أكدته المديرة الفنية للمهرجان ورئيسة الجمعية الدولية للطائرات الورقية بتونس وعضو المكتب التنفيذي للجامعه الدولية للطائرات الورقية.

وأضافت أن تظاهرة الطائرات الورقية هي عبارة على لوحات استعراضية في الفضاء تجسد أشكال مختلفة تتزين بها السماء ويستمتع بها الحاضرون، على غرار العروض التي شهدتها سماء مارينا حومة السوق والشاطئ العمومي الحشاني وسط تفاعل كل الحاضرين مع العروض خاصة خلال الفترة المسائية التي شهدت كذلك عروض "طبالة".
 
وأكدت رئيسة الجمعية التونسية للطائرات الورقية على أهمية مهرجان جربة الدولي للطائرات الورقية في المساهمة في التنشيط السياحي خاصة ان تظاهرة الطائرات الورقية يمكن ان تتحول إلى منتوج سياحي قادر على استقطاب السياح المولعين بالطائرات الورقية من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه شدد المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي على ضرورة العمل من أجل ضمان استمرارية مهرجان جربة الدولي للطائرات الورقية ليساهم في تنويع ودعم القطاع السياحي في الجزيرة.

*عادل بوطار